الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس: التطوير واجب حتمي في ظل التغيرات المتسارعة العالمية

كشكول

أكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، أن التطوير واجب حتمي على أي إدارة واعية في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم السبت مدرج الدكتور مهدى علام بكلية الآداب بعد تجديده، برافقه الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئوون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب.


وقال المتيني إن كافة التطورات والتجديدات التي تمت بالكليات تصب في خدمة الطلاب، مقدمًا الشكر لنواب رئيس الجامعة الذين ساهموا في تحقيق هذه الإنجازات في ظل فريق عمل متناغم، كما تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق، كما أثنى على قيادات كلية الآداب وأنهم دائما متميزين وأن كل منهم له بصمه وفكر في الكلية.


من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الفتاح سعود إلى أنه في ظل اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية لما لها من دور في تنمية شخصية الطلاب، فإنه سيتم تزويد المدرج بشاشة عرض كبرى لاستخدامه كمسرح بجانب كونه مدرج للدراسة؛ ليصبح سادس مسرح مجهز بجامعة عين شمس.


وفي كلمتها، أشادت عميد الكلية الدكتورة حنان كامل، بالعطاء غير المحدود للدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وبصماته الشاهدة على إنجازاته في كافة أرجاء الجامعة والتي تمتاز بالرقي، مثمنة دعمه المادي واللوجيستي والتقني للكلية من أجل الارتقاء بتصنيفها الأكاديمي الدولي.


وأشارت إلى أن افتتاح المدرج يأتي ضمن خطة التطويرات التي تشهدها الجامعة، وذلك عقب ثلاث سنوات من الإغلاق، موضحة أن المدرج يتسع لـ 1000 طالب ومزود بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية والصوتية التكييفات وأجهزة العرض.