السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. مشرف التنسيق يكشف لـ"كشكول" طرق إعلان نتائج اختبارات القدرات

كشكول

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن هناك إقبالا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2023، على أداء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023 - 2024، وفقا للجدول الزمني المحدد للماراثون.

أضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن عدد الطلاب اللذين سجلوا رغبات القبول لأداء الاختبارات وصل لـ 105 آلاف طالب حتى الآن، مبينا أن آخر موعد للتنسيق 3 أغسطس المقبل.

وشدد المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، على أن المجلس الأعلى للجامعات، شدد على ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات فى المواعيد المحددة، كما تلتزم أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب؛ حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وتجري اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - التربية النوعية)، بالكليات ولا جديد فيها وهي نفس ضوابط الأعوام الماضية.