الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2023.. الموعد النهائي لختام تصحيح امتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت مصادر بوزارة  التربية والتعليم عن الموعد النهائي لانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، في ظل تسائل الطلاب عن هذا الأمر لارتباطه بتحديد موعد النتيجة.
 

الموعد النهائي لختام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه سيتم الانتهاء من تصحيح الأسئلة المقالية والموضوعية بجميع المواد الدراسية بالثانوية العامة، غدًا الثلاثاء، ليبدأ مسئولي كنترولات الثانوية العامة في الخطوات التالية للتصحيح.


وأشارت المصادر إلى أنه بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة غدا الثلاثاء سيتم البدء الفورى في مراجعة النتيجة أكثر من مرة ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب وحصر وتحديد قائمة الأوائل بجميع الشعب وكذلك  في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem والمكفوفون ونظام الدمج التعليمى للطلاب ذوى الهمم.

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ويعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيحة الثانوية العامة 2023 في بداية أغسطس المقبل، على أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

 


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

 

كانت امتحانات الثانوية العامة 2023  بدأت يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.