الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

متوفر| آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023.. مجاميع الطلاب متوازنة

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

نتيجة الثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك لمعرفة مستجدات النتيجة التي تعتمد من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بداية أغسطس.

 

وحسب وزارة التربية والتعليم سيكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

 آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023.. مجاميع الطلاب متوازنة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية تصحيح أوراق الإجابة لمواد الثانوية العامة لعام 2023 ستنتهي مع نهاية الأسبوع القادم.

 

وأوضحت الوزارة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات انتهت لعدد من المواد، بينما يتم حاليا أعمال تصحيح مواد الأحياء - والفلسفة والمنطق - الرياضيات.

 

وعن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023، أكدت وزارة التربية والتعليم إنها مرتفعة بشكل عام في جميع المواد الدراسي وستكون مجاميع الطلاب متوازنة.

 

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي وفقا لما كشفت عنها عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة حتى الآن.
 

وأضافت المصادر أن نسبة نجاح العام الماضي كانت قرابة 75٪ ولكن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام قد تكون 79٪ أو بداية الثمانينات، وذلك بسبب حصول عدد كبير من الطلاب على الدرجات النهائية في المواد التي انتهت الكنترولات من تصحيحها حتى الآن.

 

تحذير من التعليم حول نتيجة الثانوية العامة 2023

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.
 

وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.
 

كما تناشد وزارة التربية والتعليم كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.  

 

 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.