الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية

كشكول

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد بالجامعات.. تصدر اهتمامات الطلاب في الساعات الماضية خاصة بعد اقتراب إعلان النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم، تميدا لبدء تنسيق العام الجامعي الجديد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية

يمكن للطلاب الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 204، من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق عبر الرابط التالي:

تنسيق اختبارات القدرات 2023

بدأ ماراثون تنسيق القبول بالجامعات باختبارات القدرات للكليات التي التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات خلال الفترة من 15 وتستمر حتى 3 أغسطس الجاري.

 تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 للكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية

وتُجرى اختبارات القدرات في عدد من الكليات ذات الطابع العملي التطبيقي مما يتطلب من الطالب امتلاك مهارات واستعدادات خاصة تُمكنه من التفوق الدراسي في هذا المجال، وهذه الكليات هي: (كليات الفنون الجميلة (تخصص فنون)، وكليات الفنون الجميلة (تخصص عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية أقسام (التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والمسرح التربوي)، وكليات التربية الرياضية، وشُعب (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس).

ويشترط حصول الطالب على نسبة 60% للنجاح في الاختبارات، ثم الحصول على الحد الأدنى للكلية بنتيجة التنسيق، للقبول بالكلية.

كما تم إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبية - عربية) والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم)، مبينًا أنه تم إلغاء الاختبارات (المعرفية) بتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2023- 2024.

 

مراحل تنسيق الجامعات

 يشمل تنسيق الجامعات 3 مراحل لطلاب الشعب الثلاثة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، وفقا للحد الأدنى المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لكل مرحلة.

 تستمر كل مرحلة لمدة 5 أيام يسجل في الطلاب رغباتهم من خلال 75 رغبة من طوابع التنسيق، يغلق بعدها على أن تعلن نتائج المرحلة بعد 3 أيام من غلق باب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد.

وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على الاستخدام السليم لموقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المركز الإعلامي للوزارة أعد حملة لتعريف وتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه سيتم نشر عدة أدلة إرشادية تباعا لمساعدة الطلاب على كيفية اختيار رغباتهم حينما يبدأ التنسيق رسميا عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الفترة القادمة https://tansik.digital.gov.eg 

وأضاف أن الدليل الإرشادي الحالي يتضمن العديد من الأسئلة التي يبحث طلاب الثانوية العامة عن إجاباتها عند تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.