السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موقف الطلاب الذين لم يسجلوا بتنسيق 2022؟.. التعليم العالي ترد

كشكول

أجابت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تساؤلات الطلاب حول موقف الطالب من دخول تنسيق هذا العام في حالة عدم دخوله تنسيق العام الماضي، مشيرة إلى أنه لا يحق للطالب دخول تنسيق 2023 - 2024، إذا لم يتمكن من دخول تنسيق العام الماضي.


وأوضحت أن وزارة التعليم العالي، أن هناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية.


وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.


ويواصل طلاب الثانوية العامة، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الحالي، وفقا لضوابط المجلس الأعلى للجامعات.

تجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب "تربية فنية، وتربية موسيقية"، الفنون الجميلة "فنون وعمارة).

كما تم إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (أجنبية - عربية) والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات (الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم)، مبينًا أنه تم إلغاء الاختبارات (المعرفية) بتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2023- 2024.