الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد تحديد أعداد القبول بالجامعات بتنسيق 2023 | خاص

كشكول

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه سيتم تحديد الأعداد المقرر قبولها بالجامعات في العام الدراسي الجديد في جلسة المجلس الأعلى للجامعات، من خلال لجان القطاعات.
وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن أعداد الطلاب المقرر قبولها بالجامعات 2023 - 2024  لم تحدد بعد، وسيتم ذلك بعد استلام نتيجة الثانوية العامة وتحليل شرائح المجاميع ثم البدء في تحديد أعداد كل قطاع وفقا لرؤية المجلس الأعلى للجامعات، كونه الجهة المنوطة بذلك، في ضوء الطاقة الاستيعابية لها، ونطمئن الطلاب بأنه سيكون هناك أماكن لجميع الناجحين بالثانوية العامة بالجامعات والمعاهد.
ولفت المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إن الوزارة ستكون في انتظار استلام نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، لبدء تحليل شرائح المجامعيع وتحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق، ثم وضع الرؤية الكاملة من خلال المجلس الأعلى للجامعات للأعداد المقرر قبولها خاصة في كليات القمة ومنها القطاع الطبي والهندسي.
ويواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل رغبات أداء اخبتارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، وتستمر حتى يوم 27 من الشهر الجاري، وفقا لضوابط المجلس الأعلى للجامعات.