الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«مفيش مراوح وسؤال تلت التسعة كام».. شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2023

 الثانوية العامة
الثانوية العامة 2023

رصد موقع كشكول شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2023، التي حاول الطلاب وأولياء أمورهم نشرها عبر جروب حوار مجتمعي تربوي بتطبيق واتس أب.

شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2023

وقالت ولية أمر طالبة بالثانوية العامة في شكوتها، إن تأخير وقت تسليم الورق وعدم تعويضهم بالوقت والتفتيش داخل اللجان من أبرز المشكلات التي واجهت ابنتها وزملائها خلال لجنة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

وأضافت أنه يتم إعادة تفتيش الطالبات داخل اللجان بطريقة غير آدمية، متسائلة هل يصح للمراقب أن يقول لطالبة (اخلعي الكوتشي)؟، متمنيه أن يتم استخدام أجهزة إلكترونية لكشف وسائل الغش بدلا من هذه الطرق.

وأكدت ولي أمر آخرى، أنه يتم إضاعة الوقت في الإمضاءات، إلى جانب جو التوتر والقلق الذي يثيره الملاحظين داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وتضمنت شكاوي امتحانات الثانوية العامة، تضرر طالبة ثانوية عامه من تضييع ثلث وقت الامتحان دون تعويضها إلى جانب مشكلات مثل التالي:

مثال١- قيام الطالب بكتابة بياناته 4 مرات  والإمضاء عليها علي مدار المدة المحددة للامتحان 

مثال٢- تأخر اللجان ف تسليم الورق للطلاب  

مثال٣ -  بعض المراقبين طلبوا من الطلاب تظليل الاجابات في البوكلت وبنفس طريقة التظليل في البابل شيت (وهذا يعني ضياع وقت الامتحان).

قد يهمك أيضا:

عاجل| تلت التسعة كام؟.. سؤال بامتحان العربي يثير حيرة طلاب الثانوية العامة

 

عاجل| أسعار الذهب اليوم.. الجرام وصل لـ1490 جنيها ومفاجأة في عيار 21

 

4 إجراءات من "التعليم" قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وأشارت ولية أمر إلى أن ابنتها استغرقت 45 دقيقة في تظليل الإجابات بالبوكليت والبابل شيت، إلى جانب الوقت الذي ضاع في الإمضاءات.

وتشمل شكاوي امتحانات الثانوية العامة 2023، تضرر بعض الطلاب من عدم وجود مراوح باللجان أو أن المراوح الموجودة لا تعمل، الأمر الذي يتسبب في إصابة الطلاب بالإرهاق نتيجة الحر، الأمر الذي دفع طالبة لاصطحاب مروحة داخل اللجنة قائلة:( المروحة اللي في اللجنة بايظة وبابا جابلي واحدة من العتبة)

كما اشتكى طلاب الثانوية العامة من الحيرة التي سببها أحد أسئلة امتحان اللغة العربية والذي جاء نصه كالتالي: «كم ساعة من اليوم يقضيها مستخدمو الإنترنت في تايلاند والفلبين والبرازيل على وسائل التواصل الاجتماعي؟».

وجاءت الاختيارات كالتالي: «ست ساعات ونصف، تسع ساعات، ثلاث ساعات، ساعتين ونصف»، ذكر بعض معلمي اللغة العربية على فيس بوك، أن الإجابة الصحيحة هي 3 ساعات، وهي تلت التسعة، والمدة التي يقضيها سكان هذه البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي: «بنقسم 9 على تلت، تكون النتيجة 3».