الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تلت التسعة كام؟.. سؤال بامتحان العربي يثير حيرة طلاب الثانوية العامة

كشكول

عقب خروج طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة العربية، تساءلوا عن تلت التسعة كام؟، أشاروا إلى أن السؤال جاء بامتحان العربي وآثار استغرابهم، لدرجة مطالبة بعض الطلاب بآلة حاسبة لمعرفة إجابته.
السؤال كان في جزء القطعة التي تناولت استخدام الإنترنت في بلاد الفلبين والبرازيل وتايلاند، وعدد الساعات التي يقضونها على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي أوضحت القطعة، أن عدد الساعات هي تلت التسعة، وفي الأسئلة الواردة على القطعة، جاء سؤال «كم ساعة من اليوم يقضيها مستخدمو الإنترنت في تايلاند والفلبين والبرازيل على وسائل التواصل الاجتماعي؟».
وجاءت الإختيارات كالتالي: «ست ساعات ونصف، تسع ساعات، ثلاث ساعات، ساعتين ونصف»، ذكر بعض معلمي اللغة العربية على فيس بوك، أن الإجابة الصحيحة هي 3 ساعات، وهي تلت التسعة، والمدة التي يقضيها سكان هذه البلاد على مواقع التواصل الاجتماعي: «بنقسم 9 على تلت، تكون النتيجة 3».
وتداول بعض طلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم استخدموا الآلة الحاسبة للإجابة على السؤال، للتأكد من إجابتهم بطريقة صحيحة.
ويؤدي 783 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة العربية اليوم، بينهم 276 ألفا و211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391 ألفا و671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية «علوم» و986 ألفًا و58 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية «رياضيات»، بحسب وزارة التربية والتعليم.
 

No description available.

 

No description available.