الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 إجراءات من "التعليم" قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من التعليمات الهامة للطلاب قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة.


إجراءات "التعليم" قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وفيما يليي يقدم "كشكول" أبرز الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبل امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة:

  • أكدت على دقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وعدم احتمالها أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، ووضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وفق ضوابط محددة وواضحة تهدف لقياس نواتج التعلم والفهم والتطبيق ومتدرجة من السهل إلى الأصعب.
     
  • تحويل جميع حالات الغش التي جرى رصدها في الامتحانات الماضية إلى الشؤون القانونية التابعة لوزارة التربية والتعليم للتحقيق، وتصحيح أوراق إجابات كل مادة بعد انتهاء الامتحان أولا بأول، ورصد الدرجات.
     
  • شددت على منع دخول الطلاب اللجنة الامتحانية بالتليفون المحمول أو الساعات الذكية أو الأقلام السحرية أو المذكرات الخارجية أو الكتب المدرسية أو سماعات البلوتوث.
     
  • تتبع صفحات الغش بصفة يومية طوال الامتحانات من قبل فريق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، لرصد أي تداول للأسئلة إن حدث.

 

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

ويؤدى طلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء، امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتشمل اللغة الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية، واللغات الأجنبية الثانية تتضمن "الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية، ومجموعها الكلي 40 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 6 درجات والموضوعية 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 31 سؤالًا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.