الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وبنك مصر

كشكول

وقع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والمهندس محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر بروتوكول تعاون بحوالي ١١٠ ملايين جنيه لتطوير جناح A، بالرعاية المجمعة بمستشفى الدمرداش الجراحي، وتصل الطاقة الاستيعابية للرعاية ٣١ سريرا.

يأتي التطوير ضمن مشروع مدينة جامعة عين شمس الطبية، حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور عصام فخري مدير مستشفى الدمرداش للجراحة، والدكتورة فاطمة الجولى رئيس قطاع إتصالات المؤسسة ببنك مصر، بالإضافة إلى لفيف من قيادات بنك مصر.
أكد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى أن الأنشطة الرياضية على مستوى الجامعات والمعاهد خلال العام المالي 2022/2023 شهدت تطورًا كبيرًا في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن اهتمام الوزارة بالأنشطة الرياضية ونشر الوعي بأهميتها داخل الجامعات والمعاهد، يرجع إلى دورها الكبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المُتكاملة لهم، فضلًا عن دورها في اكتشاف المواهب الرياضية، وإخراج الطاقات الإبداعية للطلاب.

ودعا الوزير كافة الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية؛ لخلق بيئة تنافسية في كافة مستويات العمل الجامعي، تعليميًّا، وبحثيًّا، وتدريبيًّا، ورياضيًّا، وثقافيًّا.

وأشار د.أيمن عاشور إلى أن عام 2022 شهد فوز مصر ببطولة كأس العالم للإسكواش للجامعات 2022 والتي نظمتها على أرضها شهر نوفمبر الماضي، وفوز منتخب الجامعات لكرة الصالات بالبطولة العربية الجامعية (بطولة زايد لكرة الصالات) ديسمبر الماضي، وفوز مصر بمقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، متمثلة في د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.