الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة والتصوير الجزيئي بطب عين شمس

كشكول

افتتح  الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس. 


وذلك بحضور الدكتور  أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي الأنو، عميد كلية الطب والدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.


ويرأس الدورة الثامنة من المؤتمر هذا العام الذى يستمر على مدار يومين الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى، أستاذ الأشعة التشخيصية وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي، والدكتورة سحر الفقي، رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب، والدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية وسكرتير عام المؤتمر.


فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر أثنى الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على الأجندة الثرية للمؤتمر، مؤكدا على أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي خاصة في مجال الأشعة.


ودعا الباحثون لبذل مزيد من الجهد في مجال البحث والنشر العلمى مما سينعكس إيجابيا على موقع الجامعة في التصنيفات العالمية.


وتطرق الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات إلي مدينة عين شمس الطبية، لافتا إلي أن قسم الأشعة التشخيصية سيتم تدعيمه بأحدث الأجهزة الطبية في إطار التطويرات التى تشهدها مستشفيات جامعة عين شمس.


من جانبه أشاد الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات بالدور الذى يقوم به قسم الأشعة بجامعة عين شمس فى تقديم خدمة طبية على أعلي المستويات العالمية،مقدما الشكر  للإدارة العليا للمستشفيات علي الدعم المستمر والحرص علي التطوير واستحداث أحدث الأجهزة باستمرار.


وأشار الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش أحدث التكنولوچيا والوسائل العلمية الحديثة في المجال ويركز المحور الأساسي للمؤتمر هذا العام علي الذكاء الاصطناعي والدور الكبير الذي يلعبه داخل مجال الأشعة والذي يتطور بصوره مطردة وعرض مجهودات القسم للحاق بهذا الركب، إلي جانب عرض اخر ما تم داخل القسم من أبحاث وانشطه تهدف لخدمة المرضي.