الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان: الطالب على رأس أولويتنا وصقل مهاراته

كشكول

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، حرص الجامعة على تشجيع ودعم المنح المقدمة من هيئة أميدايست، لدورها في دعم شباب الباحثين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للمشاركة في الأنشطة الدولية واكتساب  خبرات جديدة تسهم فى صقل مهاراتهم وتحقيق أهداف التدويل المدرجة بالخطة الإستراتيجية للجامعة.

من جانبها، قالت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان إن هناك فوائد كبيرة تعود من المشاركة في تلك المنح الدولية من تطوير مهارات الباحثين، والارتقاء بثقافتهم الدولية، والمعارف المرتبطة بالتخصص، بالإضافة إلي تعزيز مهارات التواصل عبر الثقافات. 

وأشارت إلى الدور الداعم لكافة الهيئات الدولية بما تقدمه من ندوات تعريفية، وتواصل بشكل دائم مع المكتب للرد علي كافة التساؤلات الخاصة باستمارة التقدم للمنح، وتمكين المتقدمين من التواصل مع الشركاء الدوليين.

ونظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان بالتعاون مع أميدإيست مصر ندوة تعريفية عبر وسائل التواصل الإلكترونية حول منحة أنسي ساويرس بالولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يوفر البرنامج الفرصة للمصريين للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين في الهندسة أو إدارة الأعمال من جامعات أمريكية رفيعة المستوى من خلال منحة دراسية ممولة بالكامل في إحدى الجامعات التالية (هارفارد، ستانفورد، شيكاغو، بنسلفانيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا).

كما تناولت الجلسة إلقاء الضوء على كافة الشروط، والمستندات المطلوبة، وكيفية استكمال استمارة التقدم، والحصول عليها من الموقع الإلكتروني للهيئة.