الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| مدرسة تعرض فيلم +18 لطلاب الابتدائية.. و"التعليم" تفجر مفاجأة (صورة)

طلاب في المرحلة الابتدائية
طلاب في المرحلة الابتدائية

انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية عن عرض مدرسة دولية في التجمع الخامس بالقاهرة فيلم كرتون بعنوان عنوان "le tableau" أو "اللوحة" يحتوي على مشاهد إباحية خادشة للحياء وألفاظ خارجة لطلاب المرحلة الابتدائية.

 

عرض فيلم كرتون إباحي في مدرسة بالتجمع الخامس

وتداول أحد أولياء أمور إحدى المدارس الدولية والتي تتبع النظام الفرنسي بالتجمع الخامس منشور عبارة عن شكوى وانتقاد ضد تلك المدرسة بسبب عرضها فيلما يحتوي على مشاهد عري خادشة للحياء وألفاظ خارجة، لأطفال في مرحلة الابتدائي، مطالبين بتدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمراجعة المناهج والمحتوى الذي يقدم للطلاب في تلك المدارس.

 

وفور تداول الشكوى طالب أولياء الأمور بتشكيل لجنة لمتابعة المحتوى الذي يعرض على الأطفال بالمدارس الدولية، خاصة وأنهم قدموا في مدارس تابعة للوزارة لكن بالنظام الفرنسي، ويجب مراعاة الثقافة المصرية في هذا الأمر.

 

المدرسة: عرض تلك الأفلام مسموح في فرنسا

وقال عدد من أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إنهم فوجئوا بأن المدرسة عرضت لأطفال لم يتراوح أعمارهم ما بين الـ8 و9 سنوات بمرحلة CE2، فيلمًا كرتونيا يحتوي على مشاهد إباحية بها عري مشيرين إلى أهمية إتباع المدرسة الفرنسية العادات والتقاليد المصرية، مؤكدين أن المدرسة ترى إنه يسمح بمشاهدة مثل تلك الأفلام في فرنسا من تحت سن 7 لـ 9 سنوات فعرضت الفيلم دوزن الرجوع إلى وزارة التربية والتعليم.

وأكد أولياء الأمور أن هناك مشادة وقعت بين الأطفال والمدرسين بسبب رفضوهم مشاهدة الفيلم، إلا أن تعامل المدرسين معهم كان بالرفض واستكمال الفيلم، مطالبين بضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم للحل من تصرفات الإدارة الفرنسية للمدرسة وكذلك توفير مناخ مناسب للطلاب.

 

"التعليم": واقعة عرض الفيلم الإباحي بمدرسة التجمع قديمة 

وحول هذا الأمر، كشفت تقارير تابعة لوزارة التربية والتعليم أن قصة المدرسة المتداولة وعرضت فيلم يحتوي على مشاهد إباحية "قديمة" ولم تحدث في العام الدراسي الحالي، لكنها كانت العام الماضي، واتخذت الوزارة وقتها قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ووقتها أصدرت الوزارة تعليماتها لجميع المدارس الدولية بمنع عرض هذا النوع من الأفلام أو المشاهد للأطفال مرة أخرى.
 

وأضافت التقارير أنه بالفعل تلقت الوزارة بلاغات بشأن الواقعة المتداولة على فيس بوك بشأن قيام إحدى المدارس الدولية، بعرض فيلم يحتوي على مشاهد عري خادشة للحياء وألفاظ خارجة لأطفال في مرحلة الابتدائي، وبالبحث والتحقيق تبين أن الواقعة حدثت العام الماضي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مؤكدة أن إعادة نشر هذه الواقعة القديمة الخاصة بالعام الدراسي الماضي الآن على السوشيال ميديا هدفها إثارة الجدل والبلبلة.