الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

القصة الكاملة لـ"خناقة مدرسة الدقي".. انتهت في قسم الشرطة

خناقة
خناقة

خناقة مدرسة الدقي من الأحداث المؤسفة التي شهدتها العملية التعليمية اليوم الإثنين، ونتجت عن اعتراضات بين أولياء الأمور بعد منع  دخول الطالبات إلى لجنة الامتحانات.

 

خناقة مدرسة الدقي

وتزايدت عمليات البحث عن خناقة مدرسة الدقي وذلك لمعرفة تفاصيل ما دار في خناقة مدرسة الدقي، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى المشاجرة أمام المدرسة.

 

تفاصيل خناقة مدرسة الدقي

وشهد محيط مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات، التابعة لإدارة الدقي التعليمية، مشاجرة بين أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، وذلك بعد مشادات كلامية على خلفية رفض إدارة المدرسة ومسئولي الامتحانات دخول الطلاب المتأخرين عن موعد الامتحانات، وتطور الأمر إلى أن وصل إلى قسم الشرطة.

 

يرجع بداية الأمر إلى قيام ولية أمر طالبة بتصوير عدد من الطلاب أثناء تجمهرهم أمام المدرسة اعتراضًا على قرار رئيس اللجنة بغلق البوابة بعد الوقت المحدد لدخول الطلاب اللجان، حيث كان هناك عدد من الطالبات المتأخرات عن موعد الامتحان.

 

سبب خناقة مدرسة الدقي

وحسب تقارير فخلال تصوير السيدة لأولياء الأمور، وهم يهتفون ويصرخون أمام اللجنة لاحظتها طالبة وولية أمر فتشاجرتا معها، لا سيما بعد اتهام ابنة ولية الأمر - المصورة  - في واقعة غش إلكتروني تسببت في حزم المسئولين على الامتحان على كافة الطلاب، وتطور الأمر وخرج مسئول اللجنة يطالب أولياء الأمور بالهدوء.

 

ولكن بعد فشل مسئول اللجنة من حل الأزمة جاءت قوة من الشرطة لاحتواء الموقف، وأخذ المتهمين بأحداث الشغب إلى القسم للوقوف على تفاصيل الأمر وأسباب الخلاف، وإزعاج الطلاب بالشكل الذي يعيق سير العملية الامتحانية.

 

فيما كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"كشكول" أن الواقعة لن تدخل فيها الوزارة لأنها خارج نطاق المدرسة، لذا تدخلت الجهات الأمنية على الفور لإحتواء الموقف بشكل سريع دون التأثير على الهدوء المتوافر للطلاب أثناء العملية التعليمية.

 

وأدي الطلاب امتحان مادة الهندسة وحساب المثلثات الفصل الدراسي الثاني اليوم الاثنين بمحافظة الجيزة، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المُعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة الذي ينتهي الخميس المقبل 25 مايو الجاري، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وأدي طلاب القاهرة مادة الهندسة وحساب المثلثات بجانب التربية الفنية.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، حصاد امتحانات اليوم الثالث لطلاب الشهادة الإعدادية بالمديرية، مؤكدة إلغاء عام دراسي كامل لـ 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش.

 

وأوضحت المديرية أن ذلك جاء بناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفي إطار الإجراءات الرادعة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور رضا حجازي.

 

وأضافت المديرية، في بيان لها، أنه تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.