الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. طلاب الإعدادية بالإسكندرية: أسئلة امتحان الدراسات غير مباشرة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تلقى موقع "كشكول" شكوى من طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية كشفت عن صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني بالمحافظة.

وقال الطالب محمد عبدالله، إن بعض أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني جاءت غير مباشرة وليست في مستوى الطالب المتوسط بل جاءت في مستوى الطلاب المتفوقين فقط.

وعلى نفس الوتيرة، كشف الطالب محمود السيد، أن امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثاني انقسمت للجزئين التاريخ والجغرافيا والأسئلة الخاصة بالجغرافيا كانت غير مباشرة، وسببت إرباكًا لبعض الطلاب، كما أن الامتحان في المجمل يحتاج لفترة أطول للحل.

وفي نفس السياق، نادى الطلاب بضرورة إعادة النظر فى امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها حفظ حقوق الطلاب حتى لا يضيع مجهود عام دراسي هباء بسبب صعوبة الامتحانات.

 

 

إجابة امتحان الدراسات الاجتماعية الإسكندرية 

وجاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الثانيمكونا من 4 أسئلة، 2 منها في الجغرافيا، ومثلهما في التاريخ ويقدم “كشكول” حلال لبعض الأسئلة لطمأنة الطلاب:

من التاريخ: س3: (أ) صوب الخطا في العبارات الآتية:

1- إشراك العمال في مجالس إدارة الشركات والمصالح من الإنجازات الاقتصادية لثورة 23 يوليو عام 1952. (الإنجازات الاجتماعية)

2- حسم مجلس الأمن الخلاف الذي حدث بين مصر وإسرائيل على تعيين مكان بعض علامات الحدود بينهم في سبتمبر 1988. (محكمة العدل الدولية)

3- وافق الملك فاروق على مغادرة البلاد في الموعد المحدد لأنه أدرك أن الجيش والشعب يكرهان حكمه. (قبل الموعد المحدد)

4- ارتبط دور المرأة في العمل الوطني بقضايا سياسية طرحتها الصحافة والهيئات النيابية. (قضايا اجتماعية)

5- كان من نتائج مؤتمر كامب ديفيد حدوث مفاوضات أسفرت عن توقيع اتفاقية بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية 1993. (مؤتمر مدريد للسلام)

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في: القاهرة، دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ، مطروح، القليوبية، الأقصر، والمنوفية، السويس، بني سويف، ومن المقرر أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 قد انتهت رسميا في جميع محافظات الجمهورية بنهاية الأسبوع الجاري.