الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الـ 38 للأنف والأذن والحنجرة بـ"طب الإسكندرية"

كشكول

 

انطلقت فاعليات المؤتمر الدولي الـ 38 للأنف والأذن والحنجرة، بكلية الطب جامعة الإسكندرية، لاستعراض أحدث العلاجات والطرق الحديثة في العمليات الجراحية باستخدام المناظير، وأكثر الأمراض الشائعة في مجال الأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح الدكتور أحمد الدالي رئيس المؤتمر، أن المؤتمر في دوره الـ 38 يركز على استخدام المناظير الجراحية في مختلف التخصصات لقسم الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف، أن العمليات الجراحية في الأذن كانت تتم باستخدام الميكروسكوب، لكن الآن مع تطور علم المناظير، أتاحت الفرصة بإجراء مثل تلك العمليات دون أي فتحات، وذلك من داخل الأذن بأقل معاناة بالنسبة للمريض بعد إجراء العملية الجراحية، وفي نفس الوقت يمكن الوصول إلى أماكن لم يكن هناك القدرة على الوصول لها عبر الميكروسكوب.

وأكد رئيس المؤتمر، على مشاركة عدد من الخبراء والأطباء من بعض الدول الأجنبية والعربية، منها الهند وأستراليا وكوريا الجنوبية وإيطاليا وعمان، للاستفادة من خبراتهم في ورش العمل وجلسات المؤتمر المختلفة.

وأشار الدالي، إلى أن هناك أبحاثا مختلفة في كل مجالات الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى جراحات الرأس والرقبة والتنفس والغدد اللعابية والأورام، ومنها يتناول طرق إجراء العمليات الجراحية، وأخرى عن الخلايا الجذعية باستخدام الروبوت في الجراحة، كذا الأدوية البيولوجية.