الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

بعد نشر "كشكول" الشكوى.. حل أزمة امتحان الهندسة مدارس اللغات بالجيزة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

في أول رد فعل حول الشكوى التي نشرت على "كشكول" خلال الساعات الماضية، تحركت وزارة التربية والتعليم لحل أزمة امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمدارس اللغات في محافظة الجيزة.

 

أزمة امتحان الهندسة مدارس اللغات محافظة الجيزة 

وكان أولياء الأمور اشتكوا من وجود خطأ في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني وبالتحديد مدارس اللغات وذلك أمس الإثنين، مؤكدين أن هناك خطأ في ترجمة ورقة اللغات بامتحان الهندسة فيوجد خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختيار من متعدد، مشيرين إلى أن سؤال اللغات مكتوب radius بمعنى "نصف القطر".


ولتوضيح الخطأ الموجود في امتحان الهندسة محافظة الجيزة، أوضح أولياء الأمور: السؤال المكتوب باللغة العربية "القطر" وليس "نصف القطر"؛ لذا هذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.

 

 

لقراءة نص خبر شكوى امتحان الهندسة مدارس اللغات بالجيزة

  تفاصيل خطأ في امتحان الهندسة للإعدادية بالجيزة

 

حل أزمة امتحان الهندسة مدارس اللغات بالجيزة 

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أنه صدرت توجيهات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة لحل امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بمدارس اللغات بعد اختلافه مع مدارس العربي.
 

وأضافت المصادر في تصريحات لـ "كشكول" أن حل أزمة امتحان الهندسة مدارس اللغات بالجيزة تمثلت في أن يكون طلاب مدارس اللغات ملزمين بحلها حسب ما جاءت لهم في السؤال "redius =7" أي نصف القطر ويكون الإجابة المطلوبة من الطالب بشأن نصف القطر، أما بالنسبه لطلاب العربي ملزمين بحلها حسب ما جاءت لهم في السؤال قطرها 7.


وفي رسالة مطمئنة للطلاب وأولياء الأمور، أشارت المصادر إلى أنه لا يوجد داعي لحالة القلق الحالية بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة أن كل طالب سيتم تصحيح امتحان الهندسة الخاصة به طبقا لنموذج إجابة حسب دراسته لغات أو عربي. 

 

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 اليوم

وعلى جانب آخر، أدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 امتحانات المواد التالية: العلوم بالقاهرة، اللغة الأجنبية والتربية الدينية بالجيزة، الجبر والتربية الفنية بالإسكندرية، الهندسة والكمبيوتر بالشرقية، الجبر والتربية الفنية بالغربية، الجبر والتربية الفنية في مطروح، الجبر والاحصاء في أسيوط، الجبر والتربية الفنية في المنيا، اللغة الأجنبية في القليوبية، العلوم بالأقصر، الدراسات والتربية الفنية بالمنوفية، الهندسة والتربية الفنية بالسويس.

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في محافظات  : دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.