الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل خطأ في امتحان الهندسة للإعدادية بالجيزة (صورة)

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت شكوى لأولياء الأمور عن وجود خطأ في امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني وبالتحديد مدار اللغات، الذي أداه الطلاب صباح اليوم الإثنين.

 

شكوى من امتحان الهندسة محافظة الجيزة

وقال أولياء أمور عبر جروب ائتلاف أولياء أمور مصر عبر "واتس آب" إن هناك خطأ في ترجمة ورقة اللغات بامتحان الهندسة فيوجد خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختيار من متعدد، مشيرين إلى أن سؤال اللغات مكتوب radius بمعنى "نصف القطر".

ولتوضيح الخطأ الموجود في امتحان الهندسة محافظة الجيزة، أوضح أولياء الأمور: السؤال المكتوب باللغة العربية "القطر" وليس "نصف القطر"؛ لذا هذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.
 

 

 

وأدي الطلاب امتحان مادة الهندسة وحساب المثلثات الفصل الدراسي الثاني اليوم الاثنين بمحافظة الجيزة، وذلك وفقا لجدول الامتحانات المُعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة الذي ينتهي الخميس المقبل 25 مايو الجاري، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023، وأدي طلاب القاهرة مادة الهندسة وحساب المثلثات بجانب التربية الفنية.

وعلى جانب آخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، حصاد امتحانات اليوم الثالث لطلاب الشهادة الإعدادية بالمديرية، مؤكدة إلغاء عام دراسي كامل لـ 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش.

وأوضحت المديرية أن ذلك جاء بناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفي إطار الإجراءات الرادعة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور رضا حجازي.

وأضافت المديرية، في بيان لها، أنه تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.