الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 تليجرام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 تليجرام.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات عن حقيقة وجود تسريبات في الامتحانات، بالتزامن مع انطلاق  امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023، في بعض المحافظات.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 تليجرام

كشفت مصدر بوزارة التربية والتعليم علي كافة الادعاءات التي تشير إلى تسريب امتحانات الإعدادية قبل بدأها غير صحيحة، مشيرًا إلى أنه منذ سنوات لم تواجه مصر أي تسريبات في الامتحانات، وجميع ما يتم تداوله خلال اللجان، هو تداول للامتحان وليس تسريبا.

وأوضح المصدر، أن هناك فرقا بين المصطلحين، ووزارة التربية والتعليم نجحت بالفعل منذ عام 2017 في القضاء على ظاهرة تسريب امتحانات الشهادات والنقل، وذلك من خلال عددًا من الإجراءات التي ضمنت عملية تأمين عالية المستوى للامتحانات، حالت دون عملية التسريب.
 

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

جاري متابعة حالات تداول ونشر أجزاء مزعوم أنها تابعة لامتحانات الشهادة الإعدادية، للوقوف على حقيقة تلك الامتحانات، مشيرة إلى أنه في حالة ثبوت تلك الوقائع والوصول للمتورطين في تلك العملية سيتم محاسبتهم، وتطبيق قانون الغش عليهم.

كما حرصت وزارة التربية والتعليم، على تحذير الطلاب من التعامل مع تلك الجروبات والمجموعات التي تسعى لإفشال العملية الامتحانية، من خلال توريط الطلاب في تصوير الامتحانات ونشرها، مؤكدة أنه في حالة ضبطهم سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

و  كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت المديريات التابعة لها، بضرورة التشديد على مسئولي غرف عمليات امتحانات الشهادة الإعدادية، بإحكام عملية السيطرة على الطلاب في الامتحانات وسير الامتحانات بشكل منتظم، والتصدي لكافة أنواع الغش، موجهة بضرورة التشديد على الإجراءات التي من شأنها منع الغش الإلكتروني.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الثاني تجرى بالشكل المطلوب في جميع المحافظات، حيث من الصعب تسريب الامتحانات كما يعتقد البعض، فتكون الأسئلة خاصة بكل مديرية وليست مركزيا، الأمر الذي يصعب تسريبه لينال كل طالب حقه ودرجته على مجهوده.

اقرأ أيضًا

عاجل| حالات قبول الاعتذار عن المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2023