الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني.. أيام قليلة تفصل طلاب الصف الثالث الإعدادي عن انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023، وفقا للجداول التي اعتمدها المحافظين، والتي تتوافق مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


وينشر كشكول في التقرير التالي، توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الثاني، وذلك بعد تزايد البحث عليه عبر محرك جوجل خلال الفترة الأخيرة.

ويشمل الترم 6 مواد دراسية، في الترم الأول، ويتم إضافتها إلى مجموع الترم الثاني، لينتج عنها مجموع السنة الدراسية كاملة للشهادة الإعدادية، والذي يكون 280 درجة.

 

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

وجاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني كالآتي:
– اللغة العربية ودرجاتها 40 درجة.

– اللغة الإنجليزية ودرجاتها 30 درجة.

– الدراسات الاجتماعية ودرجاتها 20 درجة.

– الجبر ودرجته 15 درجة.

– الهندسة ودرجاتها 15 درجة.

– العلوم ودرجة 20 درجة.

أما عن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 مواد غير مضافة للمجموع والتي تشمل  4 مواد لا تضاف للمجموع ب الترم الثاني، وهي مواد أساسية للنجاح والرسوب، ويجب على الطالب النجاح فيها، ولكن لا تضاف إلى المجموع، وجاءت مقسمة كالآتي:

مادة التربية الدينية، ودرجاتها 20 درجة، والحاسب الآلي “الكمبيوتر”، ودرجاته 10 درجات، والتربية الفنية، ودرجاتها 10 درجات، والتربية الرياضية، ودرجاتها 20 درجة.

جدير بالذكر  أن مجموع امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية تضاف إلى مجموع الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الشهادة الاعدادية 2023

وتعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية» بالترم الثاني للعام الدراسي الجاري 2022/2023، وفق جداول الامتحانات التي اعتمدها المحافظين كلا في محافظته، بما يتوافق مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وتعقد الامتحانات في لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية لللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية.

ويؤدي الطلاب الامتحانات بنظام التقييم القديم، لأن الصف الثالث الإعدادي ضمن الصفوف التي لم يشملها نظام التعليم الجديد حتى الآن.

اقرأ أيضاً

اعرف.. توزيع درجات الصف السادس الابتدائي 2023 الترم الثاني