السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023.. حددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023، والتي تنطلق في شهر مايو المقبل داخل لجان بالمدارس. 

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

ويؤدي الطلاب امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023، إلكترونيا باستخدام التابلت، كما تم تخصيص جزء من أسئلة الامتحان لتكون ورقيا، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الثانوي إلكترونيا بنسبة 85% من الأسئلة وتكون بنظام الاختيار من متعدد،  على أن تكون بقية الأسئلة ورقيا بنسبة 15% بنظام أسئلة مقالية.

ونوهت وزارة التربية والتعليم على تخصيص جزء من الوقت لتأدية الامتحان في الجزء المقالي، على أن يجيب الطالب على السؤال المقالي في ورقة خارجية يتسلمها الطالب عند دخوله الامتحان. 

كما حددت الوزارة، بعض الفئات من طلاب الصف الثاني الثانوي، لإجراء الامتحان ورقيا وهم طلاب المنازل،  والطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت،  وطلاب المدارس التي لا يتوفر بها شبكة الإنترنت، إضافة إلى الطلاب الذين تعرضوا لمشاكل تقنية.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023

وتنطلق امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 الدور الأول، في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، وذلك عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، تحديدا يوم الأحد 7 مايو، وتستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء 23 مايو المقبل.

وعلى طلاب الصف الثاني الثانوي وجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، الانتباه إلى تغيير التوقيت وتقديم الوقت لمدة ساعة اعتبارا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل الجاري والتي ستوافق يوم 29 أبريل تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي. 

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 للمواد الغير مضافة للمجموع،  وفقا لما تحدده المديريات التعليمية، حيث تحدد كا مديرية من المديريات التعليمية الموعد التي تراه مناسبا لإجراء امتحانات المواد خارج المجموع.

اقرأ أيضًا

متوفر.. نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf