الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf.. مع اقتراب موعد انطلاق امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf.

نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf

ويسهل الوصول إلى نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf، على الطلاب التدريب على الامتحانات وفهم طبيعة الأسئلة والإجابة عليها، قبل بدء الامتحان.

ويتيح نظام الدمج،  الفرصة أمام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، للاندماج في العملية التعليمية، والحصول على حقهم في التعليم مساواة بأقارانهم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والحق في التعليم للجميع في التعليم، غير أن نظام المناهج والامتحانات لطلاب الدمج يختلف قليلا عن المناهج العادية من حيث الكم والمحتوى، كما يختلف نظام وشكل الامتحانات أيضا.

كما يشمل نظام أنواع عديدة من الإعاقة منها الإعاقة الذهنية والفكرية، إضافة إلى الإعاقة البصرية،  وكل منهما يتضمن منهج وامتحان مختلف.

نماذج امتحانات دمج أولى إعدادى pdf

ولا يحق للطالب أن يؤدي امتحانات نصف العام على نظام امتحان عادي ثم يكمل امتحانه في النصف الثاني من العام الدراسي على نظام الدمج التعليمي أو العكس، كما لا يحق للطالب التحويل من طالب عادي إلى طالب دمج في أي صف دراسي إلا للحالات الآتية (كف وضعف البصر - ضعف السمع وزارعي القوقعة - الشلل الدماغي - الإعاقة الذهنية - متلازمة داون - التوحد من 30 لـ 36 كارز، و80 لـ 110 جیلیام)، حادث مفاجئ نتج عنه فقدان أحد الأطراف - حالة مرضية شديدة يوصى بها الأطباء بعمل الدمج للطالب.

  • وتسهيلا على الطلاب، يوفر موقع كشكول نماذج امتحانات دمج اولى اعدادى pdf،  وذلك على الرابط التالي: هنـــا.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الإعدادي عقب العودة من أجازة عيد الفطر المبارك. 

اقرأ أيضاً

ننشر المحذوفات من مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الدمج فى الثانوية العامة