الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم ورشة العمل الأولى لريادة الأعمال

كشكول

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تنظيم ورشة العمل الأولى لريادة الأعمال التي تقيمها شبكة الهندسة والتكنولوجيا الأفريقية (Afretec) تستضيفها يوم 24 إبريل 2023؛ من 9:00 صباحًا إلى 5:30 مساء بقاعة معتز الألفي، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

وأكدت الجامعة ستكون الورشة بمثابة منصة لتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال وجمع أراء المختصين والخبراء الداخليين والخارجيين وتحديد اتجاهات الشبكة في عام 2023 وما بعده.

وستشمل ورشة العمل مناقشات حول ريادة الأعمال مع خبراء مختارين يعملون ضمن بيئة ريادة الأعمال والابتكار في إفريقيا، وسيتم تخصيص جزء من المناقشات لدور الجامعات في دعم المشاريع الطلابية، وتحديد الثغرات والتحديات التي تواجهها واستكشاف الفرص لمثل هذا الدعم. كما سيقدم اثنان من طلاب الجامعة وخريج بإلقاء الضوء على نهج الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دعم ريادة الأعمال والنتائج التي تترتب على ذلك. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش ممثلو الجامعات والطلاب والخريجين من الجامعات الأعضاء في الشبكة ريادة الأعمال في الجامعات الأفريقية لتعزيز روح المبادرة بين الطلاب والموظفين وتسليط الضوء على التحديات وأوجه التآزر للتعاون المتبادل.

تضم ورشة العمل متحدثين من مصر والعديد من الدول الأفريقية والمسئولين من مختلف المنظمات والمراكز والجامعات والأعمال، ومن بين المتحدثين هشام حدارا، رئيس شركة Si-Ware Systems والرئيس المؤسس ل GSA-Egypt، وضياء خليل، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الابتكار، ونيثايا شيتي، عميدة كلية العلوم بجامعة وايتواترسراند، وصنداي أديبيسي، مدير مركز ريادة الأعمال وتنمية المهارات، جامعة لاجوس، وجاك نجاري، مكتب Google CTO، ونزار حسن، أخصائي أول العلوم والتكنولوجيا والابتكار، اليونسكو، ،جينيفر باتاموليزا، جامعة رواندا، وسوريا راجو، رائدة أعمال وأستاذة زائرة في كلية العلوم، جامعة وايتواترسراند، ومارجريت جيسانغ هاتشينسون، نائب رئيس جامعة نيروبي لابتكار البحوث والمشاريع، وإلكسندرين أميلي روير، باحثة زائرة بمركز كيجالي للبحوث التعاونية، جامعة كارنيجي ميلون أفريقيا، ويحيي إسماعيل، مدير مركز الأجهزة والإلكترونيات النانونية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وصمويل روحيو، محاضر بقسم الحوسبة المعلوماتية، جامعة نيروبي، وإسلام محمد، مدير مكتب الابتكار التكنولوجي والتسويق بالجامعة البريطانية بمصر.