السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للصفين الرابع والخامس الابتدائي.. ننشر جدول اختبارات المهام الأدائية 

كشكول

أعلنت إدارة البساتين التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، جدول اختبارات المهام الأدائية الصفين الرابع والخامس الابتدائي، المقررة ان تنطلق الخميس المقبل، وتستمر للأسبوع المقبل.

وجاء جدول اختبارات المهام الأدائية الصفين الرابع والخامس الابتدائي كالتالي: 

الخميس 6/ 4/2023 لغة عربية وتربية دينية 

الأثنين 10 / 4/ 2023 علوم ومهارات مهنية 

الثلاثاء 11/4/ 2023 دراسات وlct

الاربعاء 12/4/2023 لغة انجليزية ورياضيات

ويعد امتحان المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، من عوامل التقييم التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023، بجانب الاختبارات التي يجريها خلال الفصل الدراسي، وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي.

وتستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي دون الحاجة إلى لجان امتحانية أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.

ويدرس طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي 12 مقررًا دراسيًا بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ويكون التقييم من خلال ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، خضع الطلاب للاختبار الأول في الأسبوع الأخير من أكتوبر الماضي، وسيعقد الاختبار الثاني في نهاية نوفمبر والاختبار الثالث في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب على مجموع الثلاثة اختبارات.

وبجانب الاختبارات الثلاثة يحصل الطالب على درجات اختبارات المهام الأدائية، فيما يكون المواظبة على الحضور أيضا ضمن عوامل التقييم حيث يخصص 5 درجات من كل مادة؛ لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، بجانب تقويم لمعدلات أداء الطالب في مقرر القيم واحترام الآخر.

حيث تخصص 60 درجة للاختبارات الثلاثة بجانب ذلك فإن اختبارات المهام الأدائية تخصص لها 35 درجة، وهناك 5 درجات للمواظبة على الحضور؛ لتكون الدرجة النهائية لكل مادة 100 درجة.

;k
;k