الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية لقرية تمانية المعمورة

جامعة كفرالشيخ تنظم
جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية لقرية تمانية المعمورة

نظمت جامعة كفرالشيخ قافلة طبية متكاملة، اليوم الاربعاء، إلى قرية تمانية المعمورة التابعة لمركز الحامول، وعدد من القرى المجاورة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع وزراة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفرالشيخ، استمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.
 

ويأتي ذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانًا بدور الجامعة في خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفرالشيخ في نطاق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).
 

وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليتي الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفرالشيخ.
 

كما شارك عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي، في أنشطة توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان.
 

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.
 

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ، أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على 1841 حالة من أبناء قرية التمانية المعمورة والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.
 

وأشرف على القافلة ميدانيًا الدكتور شريف فرحات مدرس مساعد الجراحة العامة بكلية الطب البشري بالجامعة، ومدير إدارة متابعة المشروعات، محمد صلاح، وفريق الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، الذي ضم كلاُ من حازم عياد، وأحمد عبدالله.

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية لقرية تمانية المعمورة 
جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية لقرية تمانية المعمورة 
جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية لقرية تمانية المعمورة