الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| وقف تسجيل الماجستير والدكتوراه بعدد من كليات جامعة عين شمس (خاص)

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

قرر مجلس جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، وقف تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه في أقسام التربية والاقتصاد والدراسات الإنسانية بكلية الدراسات والبحوث البيئية لمدة عام، بالإضافة إلى أقسام الإعلام بكليتي البنات والآداب.

وكشف مصدر مسئول في جامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ« كشكول»، تفاصيل قرار مجلس الجامعة، موضحا أنه تم وقف تسجيل الرسائل بكلية الدراسات والبحوث البيئية لحين توفيق الكلية أوضاعها.

ونوه المصدر، بأن الفترة الماضية وجه مجلس الجامعة العديد من التنبيهات بشأن تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه والتي جاءت بعيدة عن القضايا والنظم التعليمية التي تخص الكلية، وهو ما يخل بالعملية التعليمية داخل الكلية.

قرر المجلس تشكيل لجنة لتنفيذ هذا القرار برئاسة الدكتور محسن توفيق العميد الأسبق والمؤسس لمعهد الدراسات، بالإضافة إلى عدد من قيادات الكلية، وذلك لمتابعة الكلية وتنفيذ قرار مجلس الجامعة واطلاعه على ما يستجد من توصيات تم إصدارها في هذا الشأن وتصحيح مسارها التعليمي والبحثي.

أوضح المصدر، أن قرار وقف تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه في معهد دراسات الطفولة، وقسم الإعلام بكلية البنات، وقسم الإعلام بكلية الآداب جاء نتيجة إنشاء كلية للإعلام مستقلة وبدء الدراسة بها العام الجامعي الجاري بعد الحصول على القرار الجمهوري وموافقة المجلس الأعلى للجامعات.

تفاصيل قرار وقف تسجيل الماجستير والدكتوراه بعدد من كليات جامعة عين شمس

تواصل «كشكول»، مع عميدة كلية الدراسات والبحوث البيئية الدكتورة نهى دنيا، حيث أكدت أن الكلية أعدت لائحة جديدة خاصة بتسجيل الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه، وأرسلتها للمجلس الأعلى للجامعات، على أن يبدأ العمل بها بدءًا من العام الجامعي الجديد.

وأضافت عميدة الكلية، أن اللائحة القديمة التي تم إيقافها معمول بها منذ عام 2000، وتم إيقاف الرسائل الحديثة التي سبق الموافقة عليها من قبل مجلس الكلية، مؤكدة أن اللائحة الجديدة سيبدأ تطبيقها بداية من الترم الأول للعام الدراسي المقبل.

وأكدت عميدة الكلية، أن الرسائل الجديدة التي ستتم الموافقة عليها يطبق عليها البرامج التي أعدتها الكلية مثل برامج الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المخلفات والإدارة المتكاملة للمياه، وبرنامج خاص بإعداد خبير بيئي يتم التحاقه على الفور بالعمل داخل وزارة البيئة، موضحة أنه بموجب قرار مجلس جامعة فلن يتم قبول طلاب جدد لتسجيل الرسائل لحين اعتماد اللائحة الجديدة.