الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تعلن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022. 

رابط النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1931&schoolYearId=1938&contentTypeId=27252&pageIndex=0&sortBy=0

وعلق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء الأمور طلاب الثانوية العامة 2023، بتغيير نظام طباعة الامتحانات، من خلال جعل ورقة البابل شيت نفس ورقة الأسئلة المقالية أو في ظهرها.

وأشاروا في مطالبهم عبر جروب حوار مجتمعي تربوي بتطبيق واتس أب، إلى أن بدلًا من وضع الأسئلة المقالية في ورقة منفصلة لضمان عدم التلاعب بأي من أوراق الطالب وإجاباته وكذلك تسهيل عملية الإجابة وكتابة البيانات في ورقة واحدة أمام الطالب.

وفي ذات السياق، قال الدكتور رضا حجازي: كنت أتمنى ذلك وفكرت فيه بالفعل، ولكن عمل اسكان للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه.

ووجه الوزير رسالة لأولياء أمور الصف الثالث الثانوي 2023 قائلًا:” فنيات طباعة امتحانات الثانوية العامة هي دور الوزارة، لا تقلقوا، وبلاش تتدخلوا في التفاصيل.. المهم إن كل طالب يأخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة.

وأضاف أن الامتحانات ستكون  منضبطة من جميع الجوانب، معلقا:zero defect

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت، أنه تم وضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم؛ لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتًا إلى أنه يتم حصول المعلم على مستحقاته عقب الانتهاء من المجموعة.

أقرأ أيضاً

بالتفصيل.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023