الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يزور جامعتي جومو كينياتا للزراعة والتكنولوجيا وبان إفريقيا

رئيس الجامعة المصرية
رئيس الجامعة المصرية اليابانية خلال زيارته بنيروبي

أجرى الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، زيارة قصيرة لمدينة نيروبي زار خلالها عدد من الجامعات الإفريقية لبحث سبل تعزيز التعاون البحثي مع الجامعة المصرية اليابانية. 

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الزيارة تضمنت عقد اجتماعات مع جامعة جومو كينياتا للزراعة والتكنولوجيا وجامعة بان إفريقيا، حيث تم بحث سيل تطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية، مشيرًا إلى أن هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) تدعم هذه الجامعات.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم مناقشة عمل تعاون بحثي ثلاثي بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة جومو كينياتا للزراعة والتكنولوجيا وجامعة بان إفريقيا.

وضم الوفد المصاحب لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، كل من الدكتور أحمد رشاد فتح الباب رئيس قسم الميكاترونيات والروبوتات في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أوكانو تاكاسي رئيس مكتب الجايكا لمشروع الجامعة المصرية اليابانية، وساساكي شيكاكو ساساكي نائب رئيس مكتب الجايكا لمشروع الجامعة المصرية اليابانية.

وفي ختام جولة الدكتورعمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية تم استقباله من قبل السفير المصري وائل عطية في زيارة قصيرة.

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يزور نيروبي لدعم ملف الطلاب الوافدين من إفريقيا

كما اجتمع الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، خلال زيارته لمدينة نيروبي، مع قيادات البنك الإفريقي للتنمية لمناقشة مقترح تقديم البنك لمنح دراسية للطلاب الإفارقة لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن هذه المنح في البرامج التالية: في كلية الهندسة "هندسة الإلكترونيات والاتصالات - هندسة وعلوم الحساب - هندسة الميكاترونيات والروبوتات - الهندسة الصناعية وإدارة النظم - هندسة وعلوم المواد - هندسة مصادر الطاقة - الهندسة البيئية - الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات وهندسة القوى الكهربية"، وفي معهد العلوم الأساسية والتطبيقية "علوم النانو -البيوتكنولوجي - الرياضات الحسابية والتطبيقية - مواد الطاقة".

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه في كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، تتضمن المنح برامج "استثمار وتمويل - المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات - إدارة الموارد البشرية - التسويق وإدارة الأعمال - الإدارة والسلوك التنظيمي".

من جانبهم أعرب مسؤلي البنك الإفريقي للتنمية عن إعجابهم بتطابق الخطة الاستراتيجية للجامعة المصرية اليابانية مع أهداف البنك والتي تدعم تطوير الشباب لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية 2063 للتنمية الإفريقية.

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يزور جامعتي جومو كينياتا للزراعة والتكنولوجيا وبان إفريقيا بنيروبي