الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تطبيق منظومة توزيع التغذية المدرسية للعام 2023

كشكول

أتاحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تطبيق منظومة التغذية المدرسية للعام الدراسي الجاري 2022/2023 عبر تطبيقات google play.

رابط تطبيق منظومة توزيع التغذية المدرسية للعام 2023

وأكدت الوزارة أنه تم تعميم التطبيق الإلكتروني الخاص بمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة بجميع المحافظات من بداية الفصل الدراسي الثاني.

 ويمكن الولوج إلى رابط تطبيق توزيع التغذية المدرسية من الرابط التالي: هنا.

وحددت وزارة التربية والتعليم، إجراءات توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب، والمتضمن التأكيد على حرص الدولة بصفة عامة، وتأكيد أهمية حصول أبناؤنا الطلاب على تغذية سليمة ومتوازنة من خلال التنسيق بين الوزارة والشركة الموزعة، فقد تم تعميم التطبيق الإلكتروني الخاص بمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة بجميع المحافظات بداية من الفصل الدراسي الثاني".

وشددتا على ضرورة الالتزام بالآتي:

- التأكيد على انتهاء إدارات الإحصاء بالمديرية والأقسام التابعة لها بالإدارات التعليمية من تسليم كلمات المرور الخاصة بالتطبيق الإلكتروني المخصص لمتابعة تسليم التغذية المدرسية.

- قيام مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس المستهدفة، بتحميل التطبيق الإلكتروني المخصص لمتابعة تسليم التغذية المدرسية، وذلك من خلال الرابط المسلم لهم مع كلمات المرور، والاطلاع على الفيديو الموضح لكيفية العمل على التطبيق والمرسل أيضا الرابط الخاص به مع كلمة المرور الخاصة بكل مدرسة.

3- يقوم أعضاء لجنة التغذية المشكلة بالمدارس بعمل المسح الإلكتروني للكراتين المسلم بها التغذية المدرسية، وتسجيل البيانات على التطبيق والضغط على إرسال البيانات، ثم القيام بإجراءات توزيع تسليم وجبات التغذية المدرسية على الطلاب.

- تتولى إدارات التغذية بالمديريات التعليمية والأقسام التابعة لها بالإدارات التعليمية متابعة تسليم الوجبات المدرسية بالمدارس والقيام بما يلزم من إجراءات لضمان وصول هذه الوجبات للطلاب.