الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يشيد بالتطبيق الإلكتروني لمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية

كشكول


أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، باستخدام  التطبيق الإلكتروني لمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية على المدارس المستهدفة، قائلة:" هذا الإجراء سوف يساهم بشكل كبير لضمان وصول الوجبات للمستحقين من الطلاب وأيضا سلامة الوجبة".
وأضافت الحزاوي، في بيان صادر عن الائتلاف، أن الوجبات المدرسية تعكس اهتمام الدولة بصحة الطلاب لأنها اختلفت عما كان موجود سابقا فقد تم مراعاة أن تحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية وعلاج سوء التغذية من خلالها.

واستكملت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: وجبة الفطار من أهم الواجبات التي ترفع القدرة التحصيلية للطلاب في المدارس فهناك علاقة مباشرة بين التغذية وبين النشاط والتركيز، كما أن وجودها هذه الفترة في ظل الأزمة الاقتصادية مهم لرفع المعاناة عن كاهل اولياء الأمور من أجل توفير وجبة الافطار للابناء. 
و ناشدت الحزاوي، بضرورة توسيع نطاق توزيع الوجبات المدرسية حيث يتمتع بها قطاع أكبر  من الطلاب خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وضيق ذات اليد لأولياء الأمور.

كانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بشأن إجراءات توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب، والتأكيد من وصول التغذية السليمة والتأكد من أهمية حصول الطلاب علي تغذية سليمة ومتوازنة، مؤكده أنه تم تعميم التطبيق الالكتروني الخاص بمتابعة تسليم وجبات التغذية المدرسية علي المدارس المستهدفة بجميع المحافظات بداية الفصل الدراسي الثاني.