الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط وخطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

كشكول

واصل طلاب الثانوية العامة المتقدمين لاداء امتحانات في 10 يونيوالقادم، تسجيل استمارتهم الإلكترونية لتحديد الشعبة والمواد التى سيؤدون الاختبارات بها.

التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد فتحت باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، يوم 15 يناير وحتى الثلاثاء الموافق 28 فبراير من الشهر الجاري.

قيادات امتحانات الثانوية العامة 2023 

ويترأس امتحانات الثانوية العامة وزير التربية والتعليم، الذي كلف خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب وتعليم الكبار والمشرف على إدارة الامتحانات - نائبًا لرئيس عام الامتحان، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم مشرفًا على تنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدكتور رمضان محمد رمضان - مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي - مشرفًا عامًا على اللجان الفنية، وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

 المستندات المطلوبة لتقديم في امتحانات الثانوية 2023

حددت وزارة التعليم  الأوراق المطلوبة لتقدم طلاب الثانوية العامة لعام 2023 لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات، التى تشمل ملء وطباعة الاستمارة الإلكترونية من موقع وزارة التربية والتعليم، وصورة البطاقة الشخصية للطالب، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر، وشهادة الميلاد الأصلية للطالب، إضافة إلى 2 صورة منها.

كما تضمنت المستندات 6 صور شخصية مقاس 4×6 خلفية بيضاء مدونًا عليها اسم الطالب بالكمبيوتر، طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات، وإيصال سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022 من البريد أو "فوري"، و2 صورة من الإيصال بمبلغ 210 جنيهات، وإيصال رسوم المصاريف الدراسية الأصل بملبغ 510 جنيهات.

العام الدراسي 2023

يذكر أن العام الدراسي 2022/2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي، بينما بدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الماضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 26 مليون وطالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.