الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 ادبي وعلمي

كشكول

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد بدء امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة  للعام الدراسي 2022/2023، وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022/2023 الذي انطلق في 1 أكتوبر الماضي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور رضا حجازي،  أنه سيتم إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، فى الفصل الدراسى الثاني، بشهر مارس المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل، مشددا على ضرورة أن يتم توزيع الطلاب على اللجان ليكون كل 20 طالب في لجنة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الأمراض المعدية.

وأشار إلى أنه يتم تقسيم أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، إلى 30% للفهم و40% للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع، مضيفا أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 المقالية ستكون قصيرة ومحددة وواضحة، كما ستكون الإجابة عليها محددة وقصيرة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وتضمنت تعليمات الدكتور رضا حجازي عن امتحانات الثانوية العامة 2023 الآتي:

_ أن يتناسب الوقت المخصص للإجابة على الأسئلة ووقت المراجعة مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

_ تقاس الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار.

_ تكون صياغة امتحانات الثانوية العامة دقيقة، وبالأخص أسئلة الاختيار من متعدد، ويجب أن يكون هناك إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة، وعدم وضع جميع الاختيارات مناسبة للإجابة عن السؤال.

ومن المقرر أن يحدد موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 في جدول الاختبارات الذي يتم إعلانه لجميع الشعب العلمية رياضيات وعلوم والأدبية في شهر مارس المقبل وفق تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

ويترأس امتحانات الثانوية العامة وزير التربية والتعليم، الذي كلف خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب وتعليم الكبار والمشرف على إدارة الامتحانات - نائبًا لرئيس عام الامتحان، ومحسن عبد العزيز - رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم مشرفًا على تنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، والدكتور رمضان محمد رمضان - مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي - مشرفًا عامًا على اللجان الفنية، وأعمال تقدير الدرجات لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

أقرأ أيضًا

عاجل.. متحدث التعليم: تطوير المنظومة خطة دولة.. ولن نتراجع للخلف خطوة