الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: استمرار تسجيل غياب طلاب الثانوية العامة إلكترونيا منذ اليوم الأول للترم الثاني

هالة عبد السلام
هالة عبد السلام

شددت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على ضرورة جاهزية مدارس المحافظة استعدادا لاستقبال الفصل الثاني من العام الدارسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ وانتظام العمل بالمؤسسات التعليمية دون استثناء.


جاء ذلك خلال إجتماعها بمديري مدارس المرحلة الثانوية العامة مساء اليوم بقاعة المؤتمرات الرئيسية بحضور الأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام والأستاذ إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية والأستاذة ستوتة عبد الله مدير إدارة التعليم الثانوي المركزي والدكتورة سوزان بغدادي مدير إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات.

ونوهت، إلى استمرار تسجيل ورصد غياب طلاب الصف الثالث الثانوي العام الكترونيا بجميع مدارس المرحلة رسمي عربي ورسمي لغات وخاص مع التزام المعلمين بواجبهم الوظيفي تجاه طلاب المرحلة مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب المقررة.

استمرار تفعيل المجموعات المدرسية
وأكدت الدكتورة هالة على الحضور بضرورة استمرار تفعيل المجموعات المدرسية وإعلان قوائم الفصول والجداول في أماكن واضحة لجميع الطلاب والإهتمام بنظافة الفصول ومرافق المدارس بما يليق بتعليم بورسعيد.

وعقدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مساء اليوم، اجتماعا موسعا بموجهي العموم والأوائل وموجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية بحضور الأستاذ محمود بدوي مدير عام التعليم العام والأستاذ إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية والأستاذ الحسيني راغب مدير إدارة التوجيه الفني.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام أن هذه الاجتماعات المتواصلة يوميا تهدف لترتيب الأوراق والوقوف على المعوقات والمشكلات ودراستها جيدا لإيجاد حلول جذرية لها موجهة الشكر للحضور على ماتم إنجازه من أعمال خلال الفصل الدراسي الأول.
وأعلنت وكيل الوزارة خلال الاجتماع أن السيد اللواء عادل الغضبان قد دشن بنك الأسئلة المتنامي لأول مرة فى بورسعيد لخدمة صفوف المرحلة الإعدادية وهو يعتمد بالدرجة الأولى على محتوى الكتاب المدرسي.

دور التوجيه الفني
ووجهت، ببذل المزيد من الجهود لتفعيل دور التوجيه الفني تفعيلا حقيقيا داخل المدارس في جميع المواد الدراسية والأنشطة التربوية منذ بداية الفصل الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

وشددت وكيل الوزارة على الحضور بحتمية وضع أسئلة أى امتحانات لصفوف النقل أول الشهادة الإعدادية من صميم الكتب المدرسية وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية لافتة إلى أن هذا الأمر قد نجح بنسبة 100% في الفصل الأول مما كان له الأثر الإيجابي لدى أولياء الأمور.