الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يستقبل مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي

كشكول

استقبل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس الدكتور كارستن مايكل فالبينر مدير المكتب الإقليمي للهيئة الالمانية للتبادل الثقافي DAAD بالقاهرة.

وأكد رئيس جامعة عين شمس دعم الجامعة لكافة الأنشطة التي تخدم الابتكار وريادة الأعمال، والمشروعات التي تخدم الباحثين والطلاب في مختلف التخصصات، مرحبا بالتعاون مع جامعة برلين التقنية، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD.

ومن جانبه أعلن الدكتور كارستن مايكل فالبينر مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD بالقاهرة، عن فرص تمويلية كبيرة للجانب المصري في الفترة المقبلة وخاصة لجامعة عين شمس وخاصة بعد النجاح الذي شهدته المشروعات المشتركة بين الطرفين.

وأشار الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الي سبل دعم قطاع الباحثين عن طريق دعم المشروعات البحثية، زيادة البرامج الخاصة بالباحثين، وايضا ربط البرامج المختلفة بالدراسات العليا بالصناعة عن طريق إبرام عدد من الشراكات مع الجامعات والهيئات العالمية.

وأوضحت الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي انه سيتم الإعلان قريبا عن عدد من المشروعات لخدمة الطلاب والباحثين.

كما شهد اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الطرفين.