الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد انتهاء إجازة نصف العام للجامعات 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد انتهاء إجازة نصف العام للجامعات 2023.. تصدر موعد انتهاء إجازة نصف العام للجامعات بالعام الدراسي الحالي 2022 - 2023، محركات البحث جوجل لدى طلاب الجامعات، بحثا عن المواعيد الكاملة للإجازة كذلك موعد الترم الثاني من الدراسية.

موعد انتهاء إجازة نصف العام للجامعات 2023

وتنتهي الجامعات من امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، 26 يناير الجاري، حسب الخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، حيث انطلق العام الجامعي الحالي 1 أكتوبر من العام الماضي، واستمرت الدراسة في الترم الأول لمدة 14 أسبوعا، وانتهت 5 يناير الماضي.

 إجازة منتصف العام 2023

وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهي الخميس 9 فبراير 2023، على أن يبدأ الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 11 فبراير المقبل.

وينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

تواصل جامعة القاهرة ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، والتي من المقرر أن تستمر حتى 26 يناير الجاري، وذلك وفقًا للجداول الزمنية المعلنة بكل كلية والخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول تسير بهدوء وانتظام كامل منذ اليوم الأول دون تسجيل أي أية أزمات او تسريب للامتحانات، نتيجة الالتزام بالتعليمات وتوفير الأجواء الملائمة وكافة سبل الراحة والأمان والدعم للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويُسر، بالإضافة إلى تواجد أساتذة المواد الدراسية داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب، ومتابعة اللجان الامتحانية بشكل مستمر وتذليل كافة العقبات، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة شاملة لكل الكليات والمعاهد قبل بدء الامتحانات تشتمل على معالم استراتيجية لإدارة الامتحانات، وتشكيل لجنة عليا للمتابعة والتدخل الفوري، والتعامل مع أية مشكلة طارئة أثناء الامتحانات واتخاذ القرار المناسب بشأنها، إلى جانب لجان الممتحنين بكل كلية لملائمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوى الطلاب.

أقرأ أيضًا

عاجل..مصادر بالتعليم: لا تتأثر الامتحانات بإجازة عيد الشرطة المصرية ٢٥ يناير

وشدد الدكتور محمد الخشت، على ضرورة متابعة عمداء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، وحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها، والتأكد من دقة رصد الدرجات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements