الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل..مصادر بالتعليم: لا تتأثر الامتحانات بإجازة عيد الشرطة المصرية ٢٥ يناير

كشكول

 


قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات نصف العام لن تتأثر  بقرار ترحيل  اجازة  ٢٥  يناير من يوم الأربعاء الى يوم الخميس  ٢٦  يناير احتفالا  بعيد  الشرطة  المصرية وثورة  يناير  .

وشدد المصدر، على انتظام اعمال الامتحانات لجميع طلاب  المدارس على  مستوى الجمهورية.

وأكدت المصادر، الى أن  الامتحانات مستمرة كما هي، وفقا للجداول الامتحانية المعلنة من قبل مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية، ولن تتعطل او تتأثر بإجازة عيد الشرطة.


جدير بالذكر، ان تنطلق إجازة نصف العام الدراسي، لجميع الصفوف، بداية من يوم السبت الموافق ٢٨ يناير.

وادي طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة القاهرة، امس، امتحان مادة اللغة العربية فى بداية انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول، باللجنة الأولى، امتحان مادة التربية الدينية، "الاسلامية والمسيحية"، في اللجنة الثانية.

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع قيادات الهيئة العامة لتعليم الكبار والمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان، وذلك لمناقشة الخطة المستقبلية خلال الفترة المقبلة، والاتفاق على آلية العمل بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والإدارة المركزية للتسرب التعليمي بديوان عام الوزارة. 
وأكد الوزير، في بداية الاجتماع، على أن قضية الأمية قضية مجتمعية، وحل هذه القضية يتم بمشاركة وتضافر جميع الجهود من أبناء المجتمع، مشيرًا إلى أن الوزارة استحدثت في الهيكل الجديد الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ومحو الأمية.
وأوضح الوزير أنه لابد من أن تتم خطوات المنهجية السريعة من خلال الحوار والمناقشة حول قضية معينة، من خلال استخدام مثير من مثيرات الحوار مثل "الصور – الأمثال – القصص"، واتباع المدخل التنموي والتميني في محو الأمية، ويتلخص ذلك في أن يشارك الميسر مع الدارس في إعداد المادة التعليمية؛ لأن الأمي ليس جاهلًا، ولكن لديه خبرة يجب أن نبني عليها.

وأشار الوزير إلى أن ملف الأمية من الملفات الهامة، وأنها تُعد من أخطر المشكلات التي تعترض مسيرة البناء والتنمية والتقدم، مطالبًا قيادات الهيئة العامة لتعليم الكبار بضرورة تبني المدخل التنموي والتمكيني في تعليم وتعلم الكبار، ومحاولة تعليم الدارس حرفة بجوار تعلم القراءة والكتابة، بالإضافة إلى الإتجاه نحو المحافظة على البيئة من التلوث والتعرف على قضايا المناخ.

Advertisements
Advertisements
Advertisements