الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل «تعليم أسوان»: مستعدون لامتحانات الصف الأول الثانوى غدًا

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى "العام" للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، والتى تنطلق غدًا السبت بالنسبة للصف الأول، وبعد غد الأحد الموافق ١٥ يناير بالنسبة للصف الثانى.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.


من جانبه أكد عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المدارس جاهزة تمامًا لاستقبال الطلاب، حيث تمت أعمال النظافة الشاملة وإعداد قوائم اللجان وتجهيز الكنترولات، والتأكد من صلاحية الكاميرات، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته، وغرف فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة لمتابعة سير العملية الامتحانية.

وأضاف أن خلال الفترة الماضية تم عقد سلسلة من الاجتماعات، سواء المباشرة أو عبر الكونفرانس الافتراضى، بجميع المعنيين بامتحانات الأول والثانى الثانوى، للتأكيد على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ التعليمات الخاصة بطريقة إدارة الامتحانات، وفقًا للكتاب الدورى رقم ٤٩ الصادر فى نوفمبر ٢٠٢٢.

وأوضح أن الامتحانات ستكون بنسبة ٨٥% بنظام الاختيار من متعدد، و١٥% أسئلة مقالية، أنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة التي تم تشكيلها في المدارس، بضرورة الالتزام بالآتى فيما يخص الامتحانات الورقية (بدء الامتحان الورقى في نفس توقيت الإمتحان الإلكتروني وفقًا للجدول المعلن - مراعاة أن الفئات المستهدفة للامتحان الورقي هم الطلاب المنتظمين والخدمات ممن ليس لديهم جهاز تابلت وطلاب المنازل والدمج - أن يتم التصحيح داخل المدرسة).

وبالنسبة للامتحانات الإلكترونية على مسئول التطوير "مراقب الامتحان" طباعة أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات والاحتفاظ بها وتوزيعها على الطلاب في نفس يوم الامتحان والتأكد من صلاحية تابلت الطالب وأن يكون محدث بأخر اصدار وفي حالة حدوث مشكلات يتم تسجيلها في الشيت الخاص بذلك.

وتابع أن المديرية ممثلة فى مركز التطوير ستقوم بتوفير فريق الدعم من (أخصائى التطوير التكنولوجى) بكل مدرسة لمساعدة الطلاب على دخول المنصة وحل أى مشكلة تقنية قد تواجه الطالب.

وفى حال تعذر دخول الطالب على الامتحان لأى سبب تقنى يتم إقراره من قبل أخصائى التطوير بالمدرسة، يتم تحرير محضر رسمى للطالب داخل المدرسة وإخطار غرفة عمليات الإدارة التعليمية التابع لها الطالب (وذلك بعد توقيع كل من أخصائى التطوير وعضوى الملاحظة باللجنة والمراقب الأول على المحضر)، يتم امتحان الطالب بعد ذلك ورقيًا.

وبالنسبة لطلاب (المنازل والدمج والمجندين والسجون والمرضى) سيتم امتحانهم ورقيًا وفق المواصفات الفنية التى أقرتها الوزارة
وأوضح أنه فيما يخص طباعة الامتحانات الورقية أو الجزء الورقى ١٥% للامتحانات الإلكترونية، تم التنبيه على المعنيين بضرورة وضوح ورقة الأسئلة وأن تكون وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وبالنسبة لورقة المفاهيم الاسترشادية سيتم توزيعها على الطلاب.

يذكر أن جميع طلاب نقل الثانوى (منتظمين - خدمات - منازل - دمج - مكفوفين) بجميع المدارس (الرسمية - الرسمية لغات - الخاصة - المكفوفين - الرياضية) سيؤدون امتحانهم غدًا وبعد غد أمام ٦٦ مدرسة، ويبلغ إجمالى عدد طلاب الصف الأول ٨١٦٢ طالب وطالبة؛ بينما يبلغ إجمالى عدد طلاب الصف الثانى ٦٥١٠ طالب وطالبة.

Advertisements
Advertisements