الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استحداث برامج دراسية وإجراءات خاصة بالدراسات العليا بجامعة القاهرة

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على استحداث وتطوير بعض المراكز والوحدات داخل الجامعة، من بينها إنشاء مكتب تعزيز الهوية التراثية الوطنية بهدف نشر الثقافة، وإعادة ضم مركز الحد من المخاطر والدراسات البيئية إلى كلية العلوم مع مراعاة تشكيل مجلس إدارته بتمثيل للكليات ذات الصلة، وتحويل وحدة المطبوعات بكلية الطب البيطري من وحدة ذات طابع خاص إلى وحدة خدمية.

ووافق المجلس، على عدة مذكرات تفاهم، منها مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وخطاب نوايا بين جامعة القاهرة وجامعة "بابلو دي أولابيدي بإشبيلية".

ووافق مجلس الجامعة، على استحداث بعض البرامج الدراسية والإجراءات الخاصة بالدراسات العليا ببعض الكليات، منها التوصيف المقترح لإنشاء دبلوم مهني بكلية الآداب، وإنشاء ماجستير مهني في التمويل المصرفي والمخاطر بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، واستحداث لائحة الدبلوم المهني لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وإنشاء دبلوم مهني لتطبيقات الليزر في الآثار بالتعاون بين كلية الآثار والمعهد القومي لعلوم الليزر، وذلك في إطار توجيه رئيس الجامعة بالتوجه نحو التخصصات المتكاملة كجامعة  من جامعات الجيل الرابع.

 

عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة. 

وفي مستهل الاجتماع، قدم الدكتور محمد الخشت وأعضاء المجلس التهنئة بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، متمنين عامًا جديدًا يحمل السلام والأمن والازدهار لوطننا وللعالم.