الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ٤ قرارات يكشفها وزير التعليم في مؤتمر للثانوية العامة غدا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


 

تعقد وزارة التربية والتعليم،  صباح غدا مؤتمرا صحفيا، لكشف عن ٤ قرارت تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، بشكل رسمي.

ويكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، القرارات النهائية بخصوص شكل الاختبارات ومنظومة وضع الاسئلة والتصميم التي  المعلقة أهم القرارات التي تم الاستقرار عليها.
 

الامتحانات الإلكترونية

ويؤكد وزير التعليم بشكل رسمي خلال المؤتمر أن  الامتحانات  سوف تكون  إلكترونية عبارة مزيج  بين الأسئلة المقالية وأسئلة الاختيار من نظام المتعدد، على أن يكون التصحيح إلكترونيا بالكامل، للمقالي والاختيار من متعدد".
 

شكل الاسئلة

وكان رضا حجازي، قد كشف إن الأسئلة المقالية ستكون بنسبة 15%، فيما ستكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85%، لافتا إلى أن جميع الأسئلة ستكون من محتوى المنهج الدراسي، وذلك خلال الشهر الماضي.

الاختبارات التدريبية

و ويحدد الوزير، خلال المؤتمر، موعد إجراء الاختبار تدريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي مع بدايات الفصل الدراسي الثاني، لتدريبالطلاب على شكل الأسئلة، بحيث يكونون على دراية مسبقة بكل تفاصيلها، وبطريقة واقعية، مع إتاحة نماذج تدريب أخرى على المنصات الرقمية التابعة للوزارة.

التصحيح

كما سيعلن حجازي، طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، على أن تكون إلكترونية بالكامل، فأسئلة الاختيار من متعدد ستكون الإجابة عليها بنظام البابل شيت، كما حدث في العام الماضي.
 

أما الأسئلة المقالية فستكون إجاباتها قصيرة لا تزيد عن سطرين وسيتم تصحيحها أيضا بشكل إلكتروني، ولكن من خلال أكثر من معلم لكلسؤال، بحيث يكون للسؤال الواحد معلمان اثنان يقومان بتصحيحه، وإذا اختلفا في تقدير الإجابة يذهب السؤال لمعلم ثالث للفصل بينهما،ومنح الطالب الدرجة.
 

العام الدراسي

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٦مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، بينما أن تجري اختبارات الثانوية العامة بداية من يوم ١٠يونيو القادم


 


 

Advertisements
Advertisements
Advertisements