الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على حقيقة رفع الغياب بالمدارس 2023

كشكول


شددت الإدارات المدرسية خلال الأيام الماضية اجراءات الغياب والحضور الالكتروني، تنفيذ لتوجيهات وزارة التربية والتعليم برفع نسب الحضور  بين الطلاب، والعمل علي جذبهم للانتظام في الدراسة بما يحقق انضباط العملية التعليمية.

 

رفع الغياب في المدارس 2023


وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه من خلال كتاب دوري  بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم مشددا علي أنه لا صحة لرفع الغياب من المدارس خلال العام الدراسي 2022/ 2023.


التسجيل الإلكتروني 


وشدد الوزير علي تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، منوها بأهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.


انسب المشاهدة المدرسية 
يذكر أن وزير التربية والتعليم عقد اجتماع مع قيادات المديريات التعليمية، شدد فيه علي اتخاذ خطوات تنفيذية  لدمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي؛ والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من نسبة الـ 25% لفترات المشاهدة بالمدارس على مستوى الجمهورية، وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية، مما يُسهم في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.
القراءة والكتابة 
وأشار الوزير إلى أن الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى لطلاب على رأس أولوياتنا، مؤكدًا أن الوزارة تهتم بتعليم الطفل اللغة العربية؛ قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم الأخرى.
العام الدراسي 2023
يذكر أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي، فى 60 ألف مدرسة حكومية عربي وخاصة ورسمية لغات ورسمية متميزة لغات وقومية علي مستوي الجمهورية تضم  ما يزيد عن 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.