الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تدشين انتخابات اتحاد طلاب جامعة كفرالشيخ بلقاء أسرة طلاب من أجل مصر

كشكول

 نظمت "أسرة طلاب من أجل مصر" اليوم الخميس، لقاء تعريفيا في كلية الطب البشري، في جامعة كفرالشيخ، بحضور عمداء الكليات،و الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري،و الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة،والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومنسقي أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة.


يأتي ذلك تزامنا مع انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية.


وبدأ اللقاء بعزف السلام الوطنى وعرض فيلم تسجيلى عن أسرة من أجل مصر وأهدافها، والخدمات الطلابية التي قدمتها على مدار العام الماضي. 


ورحب عميد كلية الطب  الدكتور طه إسماعيل بالحضور وطلاب أسرة من أجل مصر مشيدا، بدعم إدارة ورئيس الجامعة للأنشطة الطلابية داعيًا الطلاب بالفخر والاعتزاز بجامعتهم وتحملهم المسؤولية الوطنية والمجتمعية.


من جانبه دعا رئيس جامعة كفرالشيخ  الدكتور عبدالرازق دسوقي، الطلاب إلى المشاركة بجدية في انتخابات الاتحادات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، مطالبًا بعدم استخدام أي شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الانتخابية وأن يكون المعيار الرئيسي في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية. 


وأوضح  دسوقي أن الاتحادات الطلابية أدت دورًا مهمًا في حياة الطلاب على مدار العقود الماضية،، مشيرا إلى أن الانتخابات الطلابية ليست مقتصرة على خدمة الطلاب فقط بل هي "المكان الذي فيه تغرس المبادئ والأفكار"، مشيدا بأسرة طلاب من أجل مصر على مستوى الجامعات المصرية وأنشطتها المتميزة. 


ورحب الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة بالحضور، موجها الشكر لإدارة الجامعة ممثلة في الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والكوادر الطلابية التي بذلت جهدا كبيرًا خلال أعمال الأسرة الفترة السابقة، وقال أن أسرة طلاب من أجل مصر كيان طلابي معتدل هدفه السعي الى زيادة قاعدة ممارسة الأنشطة الجامعية ومواجهة أي محاولات للخروج عن المسار الطبيعي.


وأكد الدكتور أحمد دراج منسق أسرة طلاب من أجل مصر أن الأسرة تهدف إلى تكوين مجتمع طلابي قوي منظم يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، مشيرًا بأن الأسرة تستخدم أحدث الوسائل والأنظمة في إعداد الطلاب لتحقيق المشاركة الفاعلة في رؤية مصر 2030، موضحا أن من أهدافها تأهيل وتدريب الخريجين للمنافسة في ريادة الأعمال وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات في مصر والخارج.