الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. تفاصيل

جدول امتحانات الثانويه
جدول امتحانات الثانويه العامه ٢٠٢٣

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال النصف الأول من الشهر الجاري في الاستعداد للامتحانات الثانوية العامة الت ستنطلق يوم 10 يونيو.

الخطة الزمنية امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت مصادر لـ " كشكول " أن الزارة التعليم بدأت فى تنفيذ الخطة الزمنية لاستعداد للامتحانات الثانوية العامة، حيث أتاحت التسجيل الإلكتروني للمعلمين الراغبين العمل فى الامتحانات كرؤساء لجان أو مراقبين اوائل وفق الشروط امتعارف عليها.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

 وأوضحت المصادر، أن جدول امتحانات الثانوية العامة سوف  قد تقرر طرحه للمناقشة  العامة بالنسبة لترتيب المواد الامتحانية لكل شعبة من شعب الثانوية العامة الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي خلال شهر مارس 2023 أو شهر ابريل  القادم علي الاكثر تقدير، بغرض اتاحت الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة الثلثاثة للاستعداد للامتحانات. 

مؤتمر صحفي 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تخطط لإعلان التفاصيل النهائية للامتحانات سوف يتم من خلال  مؤتمر صحفى يتم استعراض كافة التفاصيل المتعلقة بالامتحانات به مع الاجابة علي تسأولات الطلاب المثارة علي الساحة التعليمية خلال شهر نوفمبر الجاري.

أسئلة "البابل شيت"

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد أعلن خلال الشهر الماضي أن الامتحانات ستعقد بنظام  البابل شيت والاوبن بوك  و١٥٪ فقط اسئلة مقاليه وتمثل نسبة 15%  من درجة المادة التى سيؤدى فيها الطالب الامتحان وتصحيح الاسئلة المقالية سيتم من خلال التابلت وليس الماسحات الضوئية.، ويتم اجابة الطالب على الأسئلة المقالية بخط يده فى ورقة منفصلة.

نماذج استرشادية

كما قررت وزارة التربية والتعليم قد قررت عمل امتحانات استرشادية لتدريب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2023، بحيث يتدرب الطلاب على شكل الأسئلة المقالية والاختيار من مُتعدد.

مواصفات الورقة الامتحانية

وأكدت الوزارة أنه تم الانتهاء من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية وسيتم الاستعانه بكرداسة المفاهيم فى لجان الامتحانات وتكون الاختبارات بشكل مرن لضمان سرعة ودقة عملية التصحيح بين اسئلة مقالية صغيرة واختيار من متعدد مع توفير مراكز تصحيح الكترونى على مستوى الجمهورية إضافة إلى تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية الخاصة بـ الثانوية العامة 2023 وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

Advertisements