الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حبس طبيب تخدير 4 أيام فى واقعة وفاة طفل أثناء إجراء جراحة بالإسكندرية

كشكول

قررت نيابة اول الرمل بالإسكندرية حبس طبيب تخدير 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة وفاة طفل أثناء إجراء عملية منظار فى إحدى المستشفيات بالإسكندرية واستكمال التحقيقات فى القضية.

كان قد توفى طفل يبلغ من العمر عام ونصف داخل غرفة العمليات أثناء إجراء جراحة، وقررت النيابة العامة تدب الطب الشرعى لإصدار تقرير لمعرفة سبب الوفاة.  

وقالت والدة الطفل " ايوب" أنه كان يعانى من دور برد عادى وسعال توجهت لأحد الأطباء طلب منها آشعة على الصدر، وطالبها الطبيب بالاستعانة بطبيب متخصص فى الصدر، والذى طلب منها إجراء منظار استكشافى على الرئة لمعرفة سبب مرضه.

وأضافت أن طفلها يبلغ عام ونصف ولا يوجد له تاريخ مرضى ولا يعانى من اى شىء سوى برد يأتى لكل الاطفال، وفوجئت باستعجال الطبيب بإجراء المنظار.

وأشارت أنه أجرى العملية فى اليوم التالى ودخل غرفة العمليات دون تعقيم، وبعد وتأخر خروج الطفل، خرجت إحدى الممرضات صارخة أن الطفل توفى ثم اختفى الجميع.

واضافت انها استدعت أحد الأطباء من الخارج، وأكد لها أن الطفل توفى نتيجة استخدام منظار غير مناسب لعمره وبه عدة ثقوب فى جسده، مشيرة إلى أن والد الطفل حرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على الكاميرات والنيابة حاليا تجرى التحقيقات.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements