الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تنظم يوم تثقيفي لمرضى السكر بمستشفى الزهراء

كشكول

ينظم قسم الغدد الصماء والأيض بطب بنات الأزهر، غدًا الأحد، في إطار  الاحتفال بيوم السكر العالمي يومًا تثقيفيًّا للمرضى بعيادات مستشفى الزهراء الجامعي التابع لكليةع طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة. 
 

وقالت الدكتورة إيمان محمود،  رئيسة القسم: إن هذا النشاط يقام برعاية كريمة من فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية. 
وأوضحت الدكتورة إيمان محمود أن أنشطة اليوم ستشمل  قياس السكر للمرضى، وكذلك قياس السكر التراكمي بالدم ونسبة مكونات الجسم، إضافة إلى توزيع مطويات تثقيفية عن الغذاء الصحي ومضاعفات مرض السكر، مشيرة إلى هذه الفعاليات تأتي ضمن أنشطة القسم التي يحرص عليها بشكل سنوي منذ عام  2011م. 
وأضافت الدكتورة شيماء محمد عبد الكريم، مدرس الغدد الصماء المشرفة على تنظيم اليوم، أنه سيتم توزيع عينات مجانية من الأدوية المختلفة وسيجيب الأساتذة عن أسئلة المرضى الخاصة بمرض السكر، موضحة أنه سيتم شرح أهم ما يتعلق بمرض السكر من خلال  جلسات تعليمية وملصقات تصويرية.
  يذكر أن هذه الأنشطة العلمية تأتي ضمن رؤية مستشفى الزهراء الجامعي خلال المرحلة المقبلة بمختلف أقسام المستشفى، برئاسة الدكتور إيهاب الفخراني مدير عام مستشفي الزهراء الجامعي.

Advertisements
Advertisements