الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لتحقيق التكاملية بالتعليم.. توأمه بين المدارس الخاصة والحكومية بالإسكندرية

كشكول

 

بدأت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الإسكندرية في وضع اللمسات النهائية لخطط توأمة بين المدارس الخاصة والحكومية.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم  مع ممثلي المدارس الخاصة بالإسكندرية.

حضر الاجتماع نادية فتحي وكيل المديرية والنائب محمد الحمامي وأحمد السيد مدير عام الشئون المالية والإدارية وأميرة جبر مدير إدارة التعليم الخاص وسوزانا موجه عام مالي وإداري ومديري التعليم الخاص بالإدارات التعليمية التسع.

وقال مدير المديرية أن التعليم الخاص والدولي هو الساعد الأيمن للتعليم الحكومي وشريك أصيل في النهوض والارتقاء بالعملية التعليميةعلى أساس التكاملية بين التعليم الخاص والحكومي في توفير خدمات تعليمية على نحو يتضافر معه النوعان في تشكيل النظام التعليمي،واندماجهما معًـا في إطار سياسة تعليمية عامة تتبناها الدولة.

ومن جانبهم، أبدي ممثلو المدارس الخاصة والدولية الاستعداد التام للتوأمة مع المدارس الحكومية بما يوفر التكاملية لتقديم خدمة تعليميةأفضل لأبنائنا بمدارس الثغر في كافة المجالات.

يذكر أن اليوم يشهد انطلاق بداية الاسبوع السابع من العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ الذي انطلق في الأول من اكتوبر الماضي في ٦٠ الفمدرسة حكومية ورسمية لغات وخاصة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتي الصفالثالث الثانوي.