الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المدير العام للإيسيسكو ووزير الشباب والرياضة المصري يديران حوارا مع الأطفال

كشكول

 

 

 

شهد جناح الإيسيسكو في (كوب 27) بشرم الشيخ، محاكاة مع عدد من الأطفال بهدف إذكاء الوعي بأهمية إدماجهم في جهود الحفاظ على البيئة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، بحضور ومشاركة الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأبرز الدكتور صبحي ضرورة بناء قدرات الأطفال والشباب وتعزيز ثقافة حماية البيئة، ومواجهة تحديات التغيرات المناخية، كونهم بناة المستقبل، مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود العالمية من أجل تعزيز الاستعداد لمواجهة الكوارث والأزمات الطبيعية.

وعبر وزير الشباب والرياضة المصري عن الشكر والتقدير لمنظمة الإيسيسكو على تعاونها الدائم والتزامها بالقضايا العالمية التي تحظى باهتمام دولها الأعضاء.

ومن جانبه، استعرض الدكتور المالك الرؤية الاستراتيجية والاهتمامات المحورية للإيسيسكو، في مجال حماية البيئة، مبرزا أن النطاق الجغرافي الواسع لعمل المنظمة، الذي يشمل آسيا وإفريقيا والمنطقة العربية، يجعل مواجهة المخاطر التي تهدد التنوع البيولوجي وتداعيات التغيرات المناخية من أولويات الإيسيسكو، وذلك من أجل الحفاظ على بيئة سليمة، وإرثا طبيعيا غنيا لأجيال المستقبل، شبابا وشابات وأطفالا.

وتضمن نشاط المحاكاة مداخلات عديدة للأطفال المشاركين، الذين عبروا بحرية ووعي كبيرين عن أفكارهم، ووجهوا العديد من الأسئلة حول مخاطر التغيرات المناخية ومستقبل كوكب الأرض في ظل هذه التغيرات. وقد أجاب الدكتور المالك والدكتور صبحي على تساؤلاتهم.

Advertisements
Advertisements