الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور وكيل تعليم القليوبية.. تدريب عن "مخاطر العاب الإنترنت" بمدرسة ثانوية

وكيل وزارة تعليم
وكيل وزارة تعليم القليوبية تتفقد مدرسة ثانوي

تفقدت اليوم سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عددًا من مدارس إدارة بنها التعليمية، حيث تفقدت مدرسة السادات الثانوية، ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، وذلك فى إطار جولاتها وزياراتها المستمرة والمتتالية للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وذلك برفقة أيمن خاطر مدير عام المتابعة بالمديرية، وهناء جودة وكيل إدارة بنها التعليمية، وحضرت مدير تعليم القليوبية طابور الصباح واستمعت للإذاعة المدرسية وتحية العلم وفقرات متنوعة من الأنشطة المدرسية.

كما شددت إبراهيم خلال الزيارة على الإشراف اليومي داخل المدارس، وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب، متفقدة دورات المياه والفناء والفصول أثناء الحصص وسجلات المعلمين، وفصول رياض الأطفال.

كما تفقدت مدير تعليم القليوبية فقرات اليوم الرياضي وتنوع الأنشطة في المدارس، وشاهدت فقرات متنوعة ومتميزة في المدارس، وإيمانا منها بدور التدريبات وتفعيل وحدة التدريب بالمدارس حضرت تدريب بعنوان (مخاطر الألعاب علي الأنترنت)، وتناقشت مع الطلبة في الدور الفعال والمتميز للإنترنت والبعد عن مخاطر الإنترنت، والإستفادة بالجديد في البرامج التعليمية والمنصات التعليمية في المواد الدراسية.

وفي سياق متصل قام سعيد ندا وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية اليوم الأربعاء بتفقد عددًا من المدارس بإدارة القناطر الخيرية التعليمية، حيث استهل زيارته لمدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات وكان في استقباله رهام هيكل مدير المدرسة وتم المرور علي الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وفى ختام الزيارة وجه بضرورة الإهتمام بالنظافة ومراعاة التطهير والتعقيم اليومي عقب إنتهاء اليوم الدراسي، والاهتمام بنظافة الحمامات وتوفير الصابون والمطهرات اللازمة.

ووجه وكيل تعليم القليوبية بضرورة المتابعة المستمرة للزائرة الصحية للتلاميذ قبل بداية الطابور الصباحي، والاهتمام بالإجراءات الاحترازية داخل الفصول، وبعد ذلك توجه لمتابعة مدرسة الثانوية بنات وكان في استقباله مشيرة عبد الوهاب مدير المدرسة وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية، والانضباط في الحضور والأنصراف والإلتزام بالإشراف اليومى.