الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر يشارك الطلاب القدامى والجدد مراسم تحية العلم

كشكول

شهد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، وعدد من عمداء فرع الجامعة للوجه القبلي، والدكتور إبراهيم أبو المجد الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي، وعدد من قيادات الهيكل الإداري بمختلف قطاعات فرع الجامعة، اليوم حفل استقبال الطلاب والطالبات القدامى والجدد بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ م، والذي نظمته إدارة رعاية الشباب برئاسة محى الدين محمد أمين؛ لاستقبال الطلاب والطالبات القدامى والجدد، بمشاركة فريق الجوالة وطلاب التربية العسكرية بفرع الجامعة وذلك أمام مبنى الأمانة العامة بأسيوط.

بدأ الاحتفال برفع العلم وتأدية تحية العلم وعزف النشيد الوطني تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

ثم رحب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بالطلاب، مقدما لهم التهنئة بالمولد النبوي الشريف وبدء العام الجامعي الجديد وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، فى جو ساده السرور والبهجة، معربا عن سعادته باستقبال الطلاب والطالبات الجدد والقدامى.


مؤكدا أن الطلاب قوة مصر الدافعة وشمسها الساطعة ورجال الغد واللبنات الغالية التى تبني المجتمع، موجها  بالجد والاجتهاد فى تحصيل العلم من الأساتذة، دون الالتفات لغير النافع، وأن يجددوا نيتهم فى طلب العلم، مؤكدا ضرورة  الحرص على الاجتهاد فى تحصيل العلم والتميز وتطوير وتحسين مختلف الجوانب التعليمية والبحثية والتدريبية، وهو ما يجعل طلاب الجامعة قادرين على الوفاء بدورها ورسالتها في خدمة المجتمع وهو ما يصب في صالح الوطن.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن نهضة مصر لن تتحقق إلا بأن يسلكوا طريق العلم، وأن يصقلوا شخصياتهم بالمهارات والإبداع والابتكار والمثابرة والاجتهاد نحو تحقيق المستقبل الذي نحلم به، والتنمية التي ترنو إليها مصرنا العزيزة، مشيرًا إلى أن الشباب هم أمل المستقبل وبهم ينهض الوطن. 


كما دعاهم إلى الإشتراك فى كافة الأنشطة الطلابية التى تقيمها إدارات رعاية الشباب بالكليات والملائمة بينها وبين تحصيل العلم، جنبًا إلى جنب.