الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. توجيه مهم لوزير التعليم العالي للجامعات

كشكول

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية عقد الجامعات الحكومية والأهلية اتفاقيات تعاون مع الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولي المُتميز، لتبادل الخبرات وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرًا إلى ضرورة انتهاء كافة الجامعات من التجهيزات المطلوبة لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023.

وعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، اجتماعًا مع مجلس جامعة المنيا، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ود. عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وأحمد الشيخ الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ود. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والسادة أعضاء المجلس.

وأشار الوزير إلى أن الجامعات الأهلية ستطرح خلال العام الدراسي الجديد عددًا من البرامج الدراسية المُتميزة والحديثة التي تواكب احتياجات سوق العمل الحالي والمُستقبلي.

أكد الوزير أن جامعة المنيا تعُد واحدة من الجامعات الحكومية المتميزة، وتلعب دورًا بارزًا في تنمية شمال الصعيد على كافة القطاعات التعليمية والخدمية وفقًا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى دور الجامعة في تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل، وذلك من خلال كوادرها العلمية المتميزة.

أشاد د.عاشور بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مستعرضًا رؤية الوزارة والخطة الاستراتيجية لإنشاء الجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أن الهيكل الإداري للجامعات الأهلية سيشمل 3 نواب لرئيس الجامعة (نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية - نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية - نائب رئيس الجامعة لربط التوظيف بالبرامج الدراسية)، لافتًا إلى أهمية تحقيق التكامل بين الجامعات الأهلية والحكومية.

Advertisements